كل ما تود معرفته عن هاتف جالكسي اس ٥

سامسونج جالكسي اس ٥ من الخلف

شهد مؤتمر بارسلونا قبل قليل العرض الرسمي لهاتف جالكسي اس ٥ بواسطة سامسونج، الهاتف الذي سيتصدر مبيعات سامسونج في هذه السنة. تابعونا لنستعرض كل تفاصيل الهاتف الجديد.


التصميم

تصميم هاتف جالكسي اس ٥ مشابه لتصميم جالكسي اس ٤، حيث الغطاء البلاستيكي من الخلف والجانب، وزر Home المعروف، وكذلك مكان أزرار التحكم بالصوت والطاقة.

ما يختلف هذه المرة في التصميم هو استبدال الغطاء الخلفي بغطاء من نفس النوع (بلاستيك) لكن بنقوش منقطة، تشبه إلى حد كبير غطاء نكسوس ٧ ـ ٢٠١٢، وهذا ما يسهّل امساكه، ويعطيه مظهراً أفضل مما عليه جالكسي اس ٤.

زر Home بنفس التصميم لكنه مزود الآن بمستشعر بصمة الأصابع، وهناك مستشعر أضافته سامسونج في الخلف لمعرفة ضربان القلب.

الهاتف مضاد بشكل كامل للماء والغبار، حيث يمكن أن يتحمل ضغط الماء حتى عمق متر واحد ولمدة ٣٠ دقيقة تقريباً، ولذا فأغلب النوافذ التي كانت بدون غطاء سابقاً أصبحت تملك غطاء، كفتحة الشحن USB 3.0.

يعرض هاتف جالكسي اس ٥ بأربعة ألوان، وهي الأسود والأبيض والذهبي والأزرق. galaxy s5 galaxy s5

galaxy s5

أما بالنسبة للواجهة الرئيسية فقد تغير تصميمها أيضاً، وتغيرت أساساً بشكل كامل، حيث استغنت سامسونج أخيراً عن واجهتها My wizard واستبدلتها بواجهة My magazine، وهي مشابهة لتصميم تطبيق Flipboard، وهي من ناحية التصميم أجمل من الواجهة السابقة.


الخصائص الفنية

ـ شاشة بقياس 5.1 اينش بجودة 1080p بيكسل من نوع Super AMOLED.

ـ كاميرة خلفية بجودة ١٦ ميجابيكسل، وكاميرة أمامية بجودة 2.1 ميجابيكسل، مع امكانية تسجيل الفيديو بجودة 4K.

ـ امكانية معالجة الصور بتقنية HDR في نفس وقت التقاط الصورة.

ـ معالج 800 Snapdragon رباعي النواة بتردد 2.5 جيجاهرتز.

ـ ذاكرة عشوائية بسعة 2GB.

ـ ذاكرة تخزين 16 و 32 جيجابايت، مع امكانية الترقية عن طريق منفذ SD.

ـ مزود بـ IR remote, NFC, Bluetooth 4.0.

ـ مضاد للماء والغبار بشكل كامل.

ـ نظام اندرويد ٤.٤.٢.

 


معلومات حول مستشعر بصمة الاصبع

أول ما نسمع مستشعر بصمة الأصبع، نبدأ باتهام سامسونج باستنساخ هذه الفكرة من أجهزة أبل، لكن هذه المرة الموضوع مختلف، فسامسونج تقدم مستشعر بصمة اصبع مع خصائص ممتازة ومختلفة تماماً عن مستشعر بصمة الاصبع في أجهزة أبل.

فبصمة الاصبع الموجودة في سامسونج تعمل بنظام السحب، أي من الضروري سحب الاصبع على الزر لعمل المستشعر، بعكس ابل والتي يجب أن تضع الاصبع على المستشعر.

الأمر الممتاز في هذا المستشعر أنه متعدد المهام، فيمكن فتح الجهاز عن طريق هذا المستشعر لكن الموضوع الأهم أنه من الممكن استخدامه في التأكد من هوية المستخدم في عملية الدفع الالكتروني PayPal، وهذا الهاتف هو أول هاتف يحمل هذه الخاصية.

واضح أن هذه خطوة نحو الأمام للاستخدام الأوسع لعملية الدفع الالكتروني الآمن.

 


معلومات حول مستشعر ضربان القلب

المستشعر موجود في الخلف قرب الاضاءة LED، ويمكن أن يستلم معلومات ضربان القلب وينقله إلى تطبيق S Health والذي يقوم بمحاسبة الخطوات وكذلك مقدار الطاقة المصروفة.

يمكن مزامنة هذه المعلومات مع السوارة المعروضة حديثاً من سامسونج.

 

اللون الأزرق لهاتف جالكسي اس ٥

خلاصة واستنتاج

بالنسبة لسعر الهاتف فلم يتم التحدث عن شيء حتى الآن، لكن الهاتف لم يشهد تغييرات جذرية أساسية، فالقطعات الفنية مشابهة تقريباً لنسخته السابقة، والتصميم هو هو من البلاستيك، فقط نقوش الغطاء الخلفي تغيرت.

التغيير الأساسي قد يكون فقط في وجود مستشعرين للبصمة وضربان القلب … ونظام البصمة فيه جيد من ناحية تعدد المهام فيه وامكانية استخدامها لعملية الدفع الالكتروني.

الهاتف بشكل عام أصبح أفضل من ناحية التطبيقات الطبية وهو أمر جيد أيضاً، حيث ركزت سامسونج كثيراً على هذا الجانب… لكنه بشكل عام لم يضيف الكثير على النسخة السابقة.

 

المصدر: + و +


ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.