٣ من أفضل شركات البريد الإلكتروني الآمن والمشفر

24 ديسمبر 2013
0

إذا تكلمنا عن خدمة البريد الإلكتروني فإن أولى الشركات التي تخطر ببالنا: جوجل مع خدمة البريد جيميل، وياهو وكذلك هوتميل التابع لشركة مايكروسوفت. فهذه الشركات لديها ملايين الأعضاء وهي معروفة وذات شعبية كبيرة جداً… ولهذا السبب فإن أعين المخترقين على هذه الشركات الثلاثة ابتداء؛ نظراً لكثرة الاستفادة منها.

والبريد الإلكتروني أصبح اليوم وسيلة مهمة جداً لنقل المعلومات … حتى إن بعض المعلومات هامة جداً وسرية ولا يجب أن يطلع عليها أحد، لذا فمن المؤكد أن الاستفادة من البريد الإلكتروني الاعتيادي قد لا يفي بالغرض خاصة وأنه ترافقه أخطار كثيرة وجمة.

فالشركات والإدارات تسعى إلى اختيار خدمة بريد إلكتروني آمنة ومشفرة تمنع الأشخاص الآخرين من الاستفادة من المعلومات المتبادلة.

فيما يلي نستعرض ٣ شركات تقدم خدمة بريد إلكتروني آمن ومشفر … تابعونا في مدونة بابيروس.

Hushmail

Screen Shot 2013-12-22 at 11.36.15 AM

أحد أفضل الشركات في هذا المجال، فيمكن بسهولة انشاء حساب في Hushmail، وهذا الحساب سيشفر بشكل تلقائي بمجرد انشائه، وعند تسجيل الدخول يتم فتح الشفرة، كما وجميع الرسائل المستلمة والمرسلة في هذا البريد الإلكتروني ستشفر بشكل كامل لتمنع الطرف الثالث من الاستفادة من هذه المعلومات.

وحتى إن أردتم أن ترسلوا بريداً إلكترونياً إلى شخص لا يملك حساب Hushmail، يمكنكم تعيين سؤال أمني له، وإذا أجاب على هذا السؤال بشكل صحيح يمكنه فتح البريد الإلكتروني لقراءته!!

خدمة رائعة، وتمكنكم من إرسال رسائل سرية بأمان تام … تصوروا أنكم تستطيعون بواسطة هذه الخدمة ارسال رمز بطاقة الائتمان و … إلى شخص ثاني بأمانٍ تام …

 

 

VaultletMail

vault21

VaultletMail  بخلاف خدمة بريد Hushmail فهو عبارة عن تطبيق يمكن تثبيته، وهو أيضاً يقوم بتشفير جميع الرسائل إن كان الطرف الآخر يستخدم هذه الخدمة، لكن إن كان الشخص الآخر لا يستخدم هذه الخدمة ويستخدم بريداً إلكترونياً من شركة أخرى، فيمكن تعيين رمز خاص لرسائلكم ليتم تشفيرها بشكل تلقائي وهذا ما يعرف بخاصية أو خدمة SepcialDelivery.

تقدم  VaultletMail  خدمات كثيرة أخرى مفيدة وعملية جداً، كأن تمنع الشخص المستلم من نسخ الرسالة أو إرسالها إلى شخص آخر أو نسخ المحتوى أو … !! كما ويمكنكم حتى تعيين تاريخ لنفاذ صلاحية الرسالة فبعد هذا التاريخ سيتم حذف الرسائل بشكل تلقائي!!

ليس هذا فحسب، تصوروا أنكم تستطيعون أن ترسلوا رسالة بشكل خفي، أي إن الطرف المرسِل (وهو أنتم) لن يكشف للشخص المستلم! 

 

Enigmail

enigmail_logo

هذه الخدمة والتي تدعى Enigmail  هي عبارة عن إضافة وليست خدمة بريد إلكتروني مستقل. فهي عبارة عن اضافة يمكن تثبيتها على برامج ادارة البريد الإلكتروني كـ Thunderbird أو البرامج المشابهة.

عليكم فقط تثبيتها مع تطبيق GNU Privacy Guard على أحد برامج إدارة البريد الإلكتروني مثل Thunderbird فيضيف لكم خياراً جديداً باسم OpenPGP.

تمكنكم هذه الاضافة من اضافة توقيع رقمي يبين أن هذا البريد هو مرسل من عندكم، مع خاصية تشفير الرسائل بشكل كامل.

 


ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.