ووردبرس 3.9 بخصائص جديدة جاهز للتحميل

إن كنتم تملك منصة التدوين ووردبرس فبالتأكيد عندما تفتح الإدارة ستجد العبارة التالية:

Screen Shot 2014-04-17 at 9.30.34 PM

فقد عرضت الشركة المطورة (اوتوماتيك) التحديث الجديد للووردبرس والذي يحمل رقم 3.9.

 

الجديد في ووردبرس 3.9

١ـ شهد التحديث الجديد تطوراً ملحوظاً في محرر النص، فضلاً عن امكانية سحب الصور وافلاتها في صفحة التدوينة دون الحاجة إلى ضغط (أضف ملفات وسائط)، كما يمكن الآن تعديل حجم الصور بسهولة من خلال نفس محرر النص.

drop editor image

التعديلات هذه ستزيد من سرعة كتابة التدوينة وتحريرها.

٢ـ  التحديث الآخر الجميل هو امكانية التعديل المباشر على المربعات الجانبية، فيمكن الآن رؤية الموقع بشكل مباشر بعد تعديل أو تحريك المربعات الجانبية.

٣ـ المعرض أيضاً شهد تحديثاً، حيث بدل أن تشاهد مربع صغير مكتوب فيه معرض صور، سترى الآن نفس طريقة عرض الصور في الموقع بداخل المحرر، ويمكن أن تعدل على الصور وتغير مكانها بسهولة.

gallery٤ـ تم إضافة خصائص جديدة للملفات الصوتية، حيث يعرض الآن المشغل مع حجم الملف فضلاً عن عدد الدقائق والثواني.

٥ـ البحث عن القوالب (والتي هي الجزء التي لا يتجزأ من منصة التحرير ووردبرس) أصبح سهلاً جداً … جربه الآن لترى كم تغير عما كان عليه سابقاً.

هناك أيضاً تعديلات خلف الكواليس، يمكن أن تطلع عليها قبل القيام بالتحديث.

أما الموضوع الهام هو طريقة التحديث، حيث يتم ذلك بشكل تلقائي بمجرد الضغط على (التحديث الآن) أو يمكنك تحميل النسخة الجديدة من ووردبرس وتثبيتها يدوياً أو القيام بانشاء مدونة جديدة. لكن الأهم من هذا كله أن عليك أن تأخذ نسخة احتياطية قبل أن تبدأ عملية التحديث، إن لم تكن لديك معلومات كافية حول ذلك ننصحك بقراءة مقالة أخذ نسخة احتياطية من قاعدة البيانات ومعلومات الموقع.

 


ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.