وأخيراً Satya Nadella رئيساً لمايكروسوفت بدل استيو بالمر

الرئيس الجديد لمايكروسوفت

منذ فترة وكانت مايكروسوفت وبالذات مجلس الإدارة يبحث عن رئيساً جديداً ليقود الشركة. طيلة هذه الفترة كان هناك عدة أشخاص من المحتمل أن يتولوا هذا المنصب، ومن أهمهم مدير شركة نوكيا والتي انضمت حديثاً إلى مايكروسوفت وأصبحت مجموعة تحت قيادة هذه الشركة.

لكن الخبر المفاجئ هو اختيار السيد Satya Nadella رئيساً لقيادة شركة مايكروسوفت. الخبر مفاجئ من هذه الجهة وهو أن السيد Satya Nadella هو أحد موظفين مايكروسوفت ويعمل في مجال الخدمات التجارية والسحابية، وهو بالنتيجة يعتبر شخص من داخل الشركة، في حين أن كل الاحتمالات والتوقعات كانت تشير إلى أن الرئيس الجديد سيكون من خارج شركة مايكروسوفت، وكانت أخبار طفيفة تشير إلى السيد بيل غيتس.

عموماً فالرئيس الجديد كتب بريداً لكل الموظفين وطلب منهم أن يخصصوا وقتاً وجهداً أكبر من قبل، كما وأشار إلى شركة نوكيا، وذكر أنه سيسخر هذه المجموعة لتقدم منتجات وخدمات جديدة.

السيد Satya Nadella عمل لمدة ٢٢ سنة في شركة مايكروسوفت، وهو من أصول هندية ـ حسب الظاهر ـ ويحمل شهادات متعددة، من ضمنها شهادة في الهندسة الكهربائية، وشهادة في ادارة الأعمال، وشهادة أخرى في علوم الحاسوب. كانت طبيعة عمله طيلة هذه الفترة مع الخدمات السحابية كما ذكرنا، حيث له دور بارز في تطبيق سكايب، وكذلك office 365 و … ولكن ليس لديه الخبرة الكافية ـ بحسب طبيعة عمله ـ في مجال تصنيع الأجهزة.

ذكر السيد بيل غيتس بأنه أفضل خيار حالياً للشركة، ويأمل أن يقود الشركة إلى ما تطمح إليه.

 


ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.