وأخيراً فعلتها جوجل: جوجل تعلن رسمياً عن Android Wear

final2.0_standard_640.0

الأجهزة القابلة للارتداء هي أجهزة ستنتشر بشكل قطعي في هذه السنة والسنوات القادمة، خاصة الساعات الذكية … لذا فالشركات على تنافس شرس للسيطرة على جزء من هذا السوق، وقد قامت سوني وسامسونج بشروع هذا السباق منذ فترة حيث أعلنت كل منهما عن الساعة الذكية الخاصة بهما، لكن من الواضح أن هذه الساعات لم تنجح حتى الآن حيث لم تلاقي اعجاب المستخدمين، وقد يكون السبب الرئيسي أنها لا تمتلك نظاماً جيداً وعملياً يمكّنها من العمل بشكل سلسل وسهل.


كما فعلتها جوجل سابقاً حيث سيطرت على نظام يعرف الآن بنظام الاندرويد وقامت بتطويره، ونظمت عقود بين الشركات المصنعة للهواتف والشركات المصنعة للقطعات الفنية لاستخدام هذا النظام، وهي ستتبنى عملية تطويره وعرضه مجاناً، تقوم الآن بتكرار عملها.
حيث أعلنت جوجل بشكل رسمي عن نظام Android Wear، وهو نظام اندرويد معدل ليتناسب مع الأجهزة القابلة للارتداء كالساعات الذكية … ليس هذا فحسب بل عرضت SDK الخاص بتطوير التطبيقات لهذا النظام.

الفيديو التالي يقدم لكم نظرة جيدة عن هذا النظام في الساعات الذكية.


نظرة مختلفة على Android Wear

أظن شخصياً أن هذه الخطوة هي التي ستؤدي إلى نجاح المنتجات القابلة للارتداء، وأظن أيضاً أن الاندرويد سيتصدر الأنظمة من جديد في هذه المنتجات لعدة أسباب:
أولاً: هذا النظام هو الأول، حيث لا يوجد حتى الآن نظام ـ بمعنى الكلمة ـ خاص بالأجهزة القابلة للارتداء.
ثانياً: عرضت جوجل حزمة SDK للمطورين، وهي خطوة ممتازة جداً، حيث يمكن للمطورين الآن العمل على تطوير التطبيقات قبل أن يتم عرض أي ساعة ذكية حتى، وواضح جداً أن كل نظام سينجح بتطبيقاته.
ثالثاً: جوجل ستتولى عملية تطوير النظام فقط، والشركات الأخرى ستصنع الأجهزة، هذه الخطوة بحد ذاتها جيدة جداً، فالعمل سيكون احترافي جداً، وسيشهد النظام انسيابية ومرونة كي يتناسب مع كل أنواع الأجهزة وهذا الأمر جيد جداً للمستخدم… لكن لا ننسى أن اختلاف الشركة المصنعة للمنتج والنظام، سيؤدي أحياناً إلى بعض المشاكل في عمل النظام … كالذي يحدث مع الويندوز.

 

أظن أن هذه السنة ستكون سنة الأجهزة القابلة للارتداء وسيتم عرض عدد كبير منها في الأسواق … ما رأيكم؟!


ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.