هل سنرى نكسوس ١٠ قريباً؟

نكسوس ١٠

منذ أن عرضت جوجل نكسوس ٧ بالتعاون مع شركة ايسوز، انتشرت شائعات كثيرة في المواقع الالكترونية حول جهاز نكسوس التالي، ومن الشركة التي ستتولى عملية تصنيعه؟

لكن اليوم انتشرت أخباراً تتحدث عن أن جوجل تخطط لصناعة نكسوس بقياس كبير، والذي سيكون الأخ الأكبر لنكسوس ٧، فالجهاز الجديد سيحمل شاشة بقياس ١٠ بوصة، وستكون سامسونج الشركة المصنعة لهذا الجهاز.

يقول أحد محللي مؤسسة DisplaySearch أن شاشة نكسوس الجديد ستكون بقياس ١٠.١ بوصة وستنافس الآيبد الجديد بشكل مباشر، فدقة الآيبد الجديد بشاشة رتينا 2048 * 1536 أما شاشة نكسوس ١٠ ستكون بدقة 2560 * 1600، فبهذه الدقة سيتجاوز نكسوس ١٠ شاشة الآيبد الجديد.

ان سياسة جوجل برأيي سياسة جميلة وتخدم المستخدم بشكل مباشر، فنلاحظ أنها قدمت نكسوس ٧ بخصائص فنية عالية لكن الجهاز لم يكن متكاملاً، فمثلاً لم يدعم شبكات الاتصال وكانت الذاكرة التخزينية للجهاز منخفضة مقارنة بالأجهزة الأخرى، لكنها قدمت سعراً ممتازاً لهذا الجهاز وهو ١٩٩ دولار، بهذه الطريقة كسبت كثير من الزبائن الذي يبحثون عن جهاز لوحي لاحتياجاتهم البسيطة، والتي  تتلخص برؤية البريد الالكتروني أو متابعة المواقع الاجتماعية والأخبار … والآن ستقدم جهازاً متكاملاً بخصائص فنية عالية أيضاً لكن سيكون متكاملاً، حيث ستركز في هذا الجهاز أكثر على تكامل الجهاز وتفوقه فنياً، لذا سيكون خياراً مثالياً لمن يبحث عن جهاز لوحي متكامل يخدمه في مجالات كثيرة.

وكما ذكرنا سابقاً في مدونة بابيروس ان جوجل تخطط لعرض جهاز لوحي بسعر ٩٩ دولار، فاذا كان هذا الخبر صحيحاً فستقدم جهازين بسعرين متفاوتين، ليحتل نكسوس ٧ الرتبة الوسط بينهما.

نكسوس ؟؟؟ بسعر ٩٩ دولار ثم يليه ــــ نكسوس ٧ بسعر ١٩٩ دولار ثم يليه ــــ نكسوس ١٠ بسعر ؟؟؟

أتوقع أنها ستكون سياسة ناجحة جداً، فأجهزة نكسوس اللوحية ستستهدف كل الشرائح، بعكس سياسة أبل والتي تعرض أجهزة متطورة وبخصائص فنية عالية، ولكن بسعر مرتفع أيضاً.

 

مواضيع مشابهة:

هل تعمل جوجل على جهاز لوحي بسعر ٩٩ دولار


ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.