هل ستفكر بـ شراء جالكسي اس ٥ ؟!

جالكسي اس ٥ الذهبي

كشفت شركة سامسونج عن هاتفها الأبرز والذي تتأمل أن يرفع رايتها طيلة هذه السنة. عرضت سامسونج هاتف جالكسي اس ٥ في مؤتمر بارسلونا، وشهد ضجة اعلامية كبيرة، الكثير يتحدث عن أن الهاتف لا يملك تصميم جديد و … و … وأنه لن ينجح أبداً … وأن سوني ستحتل الصدارة بدل سامسونج و…

هذه أمور تحدث عادة كلما تعرض الشركات منتجاً جديداً، ولكن فلنكن واقعيين أكثر … شركة أبل عندما قدمت هاتفها الأخير الايفون ٥ اس، وكذلك الايفون ٥ سي، توقع الكثيرون فشل المنتجين، أولاً لأن الايفون ٥ سي مصنوع تماماً من البلاستيك وسعره مرتفع جداً، ثانياً أن الايفون ٥ اس لا يحمل الكثير سوى بصمة الاصبع ومعالج 64.

لكن الذي حدث أن أبل حققت مبيعات كبيرة جداً في كلا المنتجين.

سامسونج الآن لا تختلف كثيراً عن وضع أبل، فهي عرضت نسخة مطورة من هاتفها جالكسي اس ٤ مع تعديلات بسيطة وأضافت عليه بصمة الاصبع أيضاً وزودته بمستشعر، وقد تقوم بعرضه بنفس سعر جالكسي اس ٤ لتضيف ورقة رابحة أخرى.

أنا أتصور أن مبيعات الشركة ليست مرتبطة دائماً بالتصميم المختلف أو عدد الأنوية في المعالج أو الذاكرة العشوائية، بل الاعلان يلعب دوراً كبيراً جداً في هذا الموضوع، وهو الموضوع التي تبرع فيه سامسونج وأبل أيضاً، حيث تقوم الشركتان بتسويق هواتفها بطريقة محترفة جداً.

قد تكونوا سمعتم في الضجة الكبيرة التي حدثت قبل يومين في تويتر، وتعطل موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن العمل لمدة نصف ساعة تقريباً نظراً للزخم الكبير الذي شهده أثناء توزيع جوائز الاوسكار، لكن كل الأخبار عندما تتحدث عن هذا الموضوع تذكر اسم سامسونج أيضاً، فهو كان الراعي الأبرز لهذا الحفل أولاً، وثانياً أنهم استخدموا طريقة أكثر من رائعة لتسويق منتجاتهم حتى أثناء حفل اوسكار، حيث أعطوا للممثلة هاتف سامسونج لتلتقط صور وتنشرها على الشبكة الاجتماعية.

انظروا أيضاً إلى الاعلان الجديد لسامسونج …

فلنكن واقعيين ألم تتحمسوا ولو لتجربة هذا الهاتف مرة واحدة؟ هذا ما تبرع به سامسونج وهي أن تجعل الاعلان يلعب دوراً مهماً في تسويق منتجاتها حتى ولو كانت منتجات غير جديدة وغير حديثة.

أتمنى أن تشاركونا آراءكم.


ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.