هل ستعرض نوكيا هاتفاً يعمل بنظام الاندرويد حقاً؟!

يبدو أن موضوع هاتف نوكيا الذي يعمل بنظام الاندرويد أصبح قريباً من الحقيقة، فقد انتشرت عدة صور من واجهة هذا الهاتف والذي هو معروف حالياً بنوكيا normandy.

من خلال اللقطات المسربة في الانترنت واضح أن لمسة مايكرسوفوت والويندوز فون ظاهرة وجلية على هذا الهاتف بالرغم من انه يستخدم نظام الاندرويد.

nokia-normandy-photo-leaked

 

اذن يبدو أن هاتف نوكيا نورمندي سيكون حقيقة وسيعرض قريباً، لكن الشبهة والسؤال المطروح هو لماذا؟ لماذا على مايكروسوفت (المالكة الحقيقية لشركة نوكيا الآن) بالرغم من أنها تملك نظام خاص بالهواتف الذكية أن تعرض هاتفاً يعمل بنظام آخر، وليس أي نظام بل نظام الاندرويد والذي يسيطر على هذا السوق بلا منافس؟ إن عرضت مايكروسوفت هذا الهاتف بنظام الاندرويد فمن المؤكد أنه سيزيد من شعبية الاندرويد، اذن لماذا؟

إن كانت الادعاءات كلها صحيحة وبالفعل عرض هذا الهاتف فهناك تفسير واحد كما ذكره موقع BGR  وهو أن مايكروسوفت بهذه الخطوة تريد أن تسوق بعض منتجاتها عبر هذا الهاتف!

بالطبع مايكروسوفت تريد أولاً أن يتم شراء هواتف الويندوز فون، وسوف تتضرر إن تم بيع هاتف بنظام الاندرويد أو حتى بنظام iOS لأنها ستفقد زبوناً. لكن بما أن الآن الاقبال واسع على الاندرويد فلا ضرر من تسويق بعض المنتجات عبر نظام الاندرويد بقالب يشبه قالب نظام الويندوز فون! وبالتالي ستضمن مايكروسوفت بعض أرباحها من عائدات مبيعات المنتجات على نظام الاندرويد.

هذا ما يحدث الآن ما جوجل نفسها، فهي بالرغم من أنها تملك نظام الاندرويد، الا أنها تبرمج بعض البرامج لنظام iOS وحتى للويندوز فون، وللسبب نفسه المذكور أعلاه، لتضمن نسبة من الأرباح والعائدات في الهواتف التي تعمل بنظام آخر غير الاندرويد.

يبدو أنه تفسير منطقي إلى حد ما، فشركة بلاك بيري اتخذت نفس الخطوات لتنعش شركتها وتجعلها تستمر في خطواتها، حيث ركزت على عرض بلاك بيري مسنجر على نظام الاندرويد و iOS ومن المحتمل أن نرى تطبيقات ومنتجات أخرى لها على هذه الأنظمة.

ما رأيكم هل التفسير المذكور يقنعكم، وهل فعلاً ستعرض مايكروسوفت هاتف نوكيا نورمندي؟


ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.