معلومات أوفى حول هاتف جالكسي اس ٥

Glam_Galaxy-S5_Blue_02

 قامت المواقع المختلفة (وبعض المواقع العربية) بمراجعة لهاتف جالكسي اس ٥، ولكن المراجعات مختلفة من موقع إلى آخر، فموقع ينصح بشرائه بشكل مؤكد، والآخر يذكر بأنه جالكسي اس ٤ نفسه مع اضافات بسيطة وطفيفة و… عموماً أردنا في هذه المقالة أن نقدم لكم معلومات أوفى عن هاتف جالكسي اس ٥ … فتابعونا. 

 

مقدمة

عندما تقرر شركة ابل أن تعرض منتجاتها الجديدة، تكثر الشائعات ويكثر الكلام وتنتشر صور متعددة في الانترنت، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على الاعجاب الشديد للمستخدمين لمنتجات هذه الشركة. والآن فقد حدث نفس الشيء مع سامسونج، فقبل أن تعرض منتجها الأخير جالكسي اس ٥، فقد كثر الحديث عنه بشكل مبالغ.

كما تعلمون فقد عرضت سامسونج في معرض بارسلونا هاتفها الجديد ليكون أفضل هاتف لها في عام ٢٠١٤، وأنهت بعرضها كل الشائعات والأخبار حول هذا الهاتف.


المواصفات:

حجم الشاشة 5.1 أنش
درجة وضوح 1080 * 1920 بكثافة بيكسلات 432 ppi
نوع الشاشة Super AMOLED مع محافظ Corning Gorilla Glass 3
البطارية 2800 ميلي أمبير
الذاكرة الداخلية 16 – 32 جيجابايت بحسب الطلب
الذاكرة الخارجية إمكانية الترقية حتى 128 جيجابايت.
الكاميرا الأمامية 16 ميجابيكسل
الكاميرا الأمامية 2 ميجابيكسل
المعالج Qualcomm MSM8974AC Snapdragon 801 بتردد 2.5 جيجاهرتز
الذاكرة العشوائية 2 جيجابايت
مضاد للماء حتى عمق متر واحد لمدة ٣٠ دقيقة
مستشعر مستشعر البصمة
مستشعر دقات القلب
النظام الاندرويد كيت كات 4.4.2

التصليح

samsung-galaxy-s5-teardown

قام موقع Ferra بفتح الهاتف وساعدنا على معرفة القطعات التي بداخله.

ذكر هذا الموقع أن تصليح هذا الجهاز أمر صعب جداً، فقد ذكر في تقريره:

فصل الشاشة عملية صعبة جداً، لأن سامسونج استفادت من مادة لاصقة خاصة لتثبيت الشاشة، لكن بعد أن يتم فتح الشاشة وفصلها، فيمكن فتح باقي الأجزاء بسرعة أكبر. وعملية التفكيك كلها شاملة كل القطعات تستغرق حدود ساعة كاملة.

على كل حال فتصليح هذا الجهاز سيكون صعباً (كما هو الحال في جهاز HTC One M8)، لكن هذا الموضوع ليس مستغرباً؛ لأن الهاتف مضاد للماء ومقاوم للغبار؛ لذا فمن الضروري أن تقوم سامسونج باغلاق الهاتف والشاشة بإحكام.

كما تلاحظون في الصورة التالية فقد وضعت سامسونج جداراً عازلاً يمنع من دخول الماء والغبار.

s5-waterproof

الملفت للنظر والذي أشار إليه الموقع هو بطارية هذا الجهاز، فشكله ليس مربعاً، بل هو مستطيل الشكل، رفيع وطويل، مشابه لهاتف الايفون 5S.


مستشعر بصمة الاصبع

galaxy-s5-finger-1

زودت سامسونج هذا الهاتف بمستشعر بصمة الاصبع كما هو الحال في الايفون ٥ اس لكن يمكن التعرف على بصمة الاصبع بالسحب بعكس الايفون والذي هو باللمس فقط دون السحب.

بامكان هاتف جالكسي اس ٥ التعرف وحفظ ٨ بصمات لأشخاص مختلفين، ويمكن للمستخدمين بعد أن يتم التعرف على بصمتهم استخدام الهاتف. بعبارة أبسط، يمكن لعدة أشخاص استخدام هاتف واحد، وكل واحد بامكانه أن يفتح الهاتف ببصمته الخاصة.

يمكن أيضاً استخدام مستشعر البصمة لتأييد عمليات الدفع المصرفي بدل ادخال الرمز.

 


التصميم

تعرضت سامسونج إلى الكثير من النقد بعد أن عرضت جالكسي اس ٥ بغطاء بلاستيكي. غطاء هذا الهاتف يشبه أخوه الأصغر جالكسي اس ٤ الا أنه منقط مما يجعله أجمل بقليل وفي نفس الوقت سيسهل عملية امساكه.
إن المادة البلاستيكية للغطاء تجعل الهاتف خفيف الوزن، وبالتالي فسيكون مقاوماً أكثر أثناء السقوط.
هذا الهاتف عرضته سامسونج بأربعة ألوان مختلفة.


الشاشة

387937A634TS_samsung-galaxy-s5-hands-on-images-006_500

شاشة جالكسي اس ٥ بقياس ٥.١ اينش وهي تستخدم التقنية السابقة Super AMOLED بدرجة وضوح 1920 * 1080 بيكسل، أي أقل من جالكسي اس ٤ من حيث كثافة البيكسلات لكن ليس لدرجة محسوسة.

طريقة ترتيب البيكسلات هي نفسها الطريقة السابقة (على شكل ألماس)، فسامسونج تعتقد أن هذه الطريقة في ترتيب البيكسلات تؤدي إلى جودة أفضل في الصور حيث تقل  الخطوط المتكسرة في التصوير.

ما تم ترقيته في هذه الشاشة مدى استهلاك الطاقة وكذلك الاضاءة، فالاضاءة أكثر بنسبة ٢٢ بالمئة من جالكسي اس ٤ وبنسبة ١٣٪ أكثر من جالكسي نوت ٣.

فهذه الشاشة ممتازة حتى في ضوء الشمس المباشر، وتفوق عدة شاشات، حتى شاشة لوميا والتي تتميز باضاءتها وتباينها الممتاز، فشاشة هاتف لوميا تصل في الضوء المباشر بحدود ٦٠٠ نيت أما جالكس اس ٥ فهي ٦٩٨ نيت، وهذا يوضح لمَ الكثير معجب بهذه الشاشة.


البطارية

مع الأخذ بعين الاعتبار حجم الشاشة ودقتها، مع المعالج والذاكرة العشوائية، فبطارية هاتف جالكسي اس٥ ممتازة، وقد تكون أحد أفضل البطاريات التي عرضتها سامسونج حتى الآن في منتجاتها، فهي تدوم في الاستخدام الاعتيادي بحدود يوم كامل. 

طبعاً الشيء الجميل التي أضافته سامسونج هي خاصية Ultra Power Saving والتي ستحول الشاشة إلى شاشة سوداء تعرض بعض المعلومات الضرورية، وبهذه الطريقة سيدوم الهاتف طويلاً لعدة أيام.


الكاميرا

كاميرة جالكسي اس ٥ بجودة ١٦ ميجابيكسل لكنها مزودة بمستشعر ISOCELL بتقنية حديثة تستخدمها سامسونج لأول مرة، ومن المحتمل أن تعتمد هذه التقنية في أجهزتها اللوحية وهاتفها الجديدة العالية.

سابقاً كانت سامسونج تعتمد على مستشعرات سوني بتقنية BSI حيث كانت هذه التقنية تعمل على زيادة جودة التصوير في الميجابيكسل الأعلى من ١٣، لكن الآن سامسونج استخدمت تقنيتها الخاصة، وهذا المستشعر التي قدمته في جالكسي اس ٥ بدرجة حساسية ضوء أعلى، وبنويز أقل، ودرجة ديناميكية أعلى.


ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.