نوكيا تعرض هواتفها الجديدة Nokia X بنظام الاندرويد

هواتف نوكيا الجديدة التي تعمل بنظام الاندرويد

كانت هناك شائعات كثيرة تتحدث عن وجود هاتف جديد لنوكيا يعمل بنظام الاندرويد وقد تناولنا هذا الموضوع ببعض التفصيل في مقالة هل ستعرض نوكيا هاتفاً يعمل بنظام الاندرويد حقاً؟!

يبدو أن الشائعة تحققت الآن فقد عرضت نوكيا ثلاثة هواتف تعمل بنظام الاندرويد. أسماء الهواتف هي بالترتيب نوكيا x  ونوكيا x+ ونوكيا XL.

الهواتف تتميز بسعرها المميز حيث أسعارها بالترتيب 150 دولار لنوكيا XL وهو الذي يأتي بشاشة 5 اينش ومعالج ثنائي النواة وذاكرة عشوائية 768 مكابايت، مع ذاكرة تخزين 4GB مع امكانية الترقية عن طريق SD.

الهاتفان الآخران هما بأسعار 135 و 125 دولار،  وهما متشابهان تقريباً من حيث الخصائص حيث يأتيان بشاشة بقياس 4 اينش مع معالج ثنائي النواة لكنهما يختلفان بالذاكرة العشوائية حيث الأول وهو نوكيا X يأتي بذاكرة عشوائية 512 مكابايت، أما X+ فهو بذاكرة عشوائية 768 مكابايت ويمكن ترقية ذاكرة تخزينه عن طريق منفذ SD.

 

بالنسبة لنظام الاندرويد المثبت على هذه الأجهزة الجديدة من نوكيا، فهو بواجهة تشبه تماماً الويندوز فون، وقد تم اضافة بعض تطبيقات مايكروسوفت بشكل افتراضي على النظام، وتم حذف بعض الخدمات المنافسة التي تأتي من جوجل، كذاكرة التخزين السحابية Google Drive وتثبت ذاكرة التخزين السحابية لمايكروسوفت.

كما ذكرنا وكان متوقعاً فقد يكون هدف مايكروسوفت (المالك الفعلي لشركة نوكيا) هو عرض هواتف تعمل بنظام الاندرويد لترويج خدماتها وتطبيقاتها، فبدل أن تفقد هؤلاء المستخدمين الذين يفضلون الاندرويد وبالتالي يستخدمون خدمات الاندرويد وجوجل، فبهذه الطريقة ستجعلهم يستخدمون خدماتها لكن على نظام آخر. وهو ما تفعله بالضبط الآن مع نظام iOS.

 


ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.