نظام تشغيل أبل الجديد iOS 7، معلومات وتوقعات

بدأ العد التنازلي لإطلاق نظام تشغيل ابد الجديد iOS 7، حيث تفصلنا أقل من ٢٤ ساعة فقط على المؤتمر العالمي للموطرين WWDC 2013 والذي عرضنا في مقالة سابقة صور لبعض التحضيرات الخاصة بهذا المؤتمر.

هذه المرة من المقرر أن يفاجئ Jony Ive (مصمم أبل المعروف الذي صمم أكثر من جهازاً) جميع عشاق أبل.

يقول السيد تيم كوك (المدير التنفيذي لشركة أبل):

“نحن استطعنا أن نشعر ونلمس تماماً التصاميم الخارقة التي قدمها Ive وزملائه والتي جعلت روح شركة أبل تنبض في منتجاتها، ونحن على ثقة على أنهم يستطيعوا أن يقوموا بهذا العمل نفسه في برامج شركة ابل”.

123441-642x360

 يقول السيد Jony Ive نفسه:

“بالرغم من أن نظام التشغيل الجديد iOS 7 قد يبدو غريباً وجذاباً بنظر البعض، لكن العمل عليه مشابه للنسخ السابقة ببساطته وسهولته. لا داعي لتعليم الاستفادة من النظام بالتصميم الجديد، كما لم يكن هناك داعي لتعليم الاستفادة من الايباد باللون الأبيض! الشكل الظاهري للنظام الجديد iOS 7 تغير بشكل كامل، لكن نواة البرنامج وهيكليته الأساسية لم تشهد تغيراً ملحوظاً (كصفحة قفل الهاتف أو الصفحة الرئيسية)، فكل ما كان يمكن القيام به بواسطة النظام السابق يمكن القيام به الآن. بالنظر إلى الأشخاص الثلاثة الذين كان لديهم علم واطلاع بالنظر فالرمز الخاص بهذا المشروع هو «Innsbruck». تغيير الشكل الظاهري يشمل تغيير كامل لكل آيقونات البرنامج الأساسية، هذا فضلاً عن تصميم جديد لشريط الأدوات وأدوات النظام الأخرى”.

يقول موقع 9to5mac بشكل مختصر: “الشكل الظاهري للنسخة القادمة لنظام تشغيل ابل سيشهد حذف كامل تأثيرات البريق والشكل الزجاجي، وبالتالي سيبتعد عن تصميم skeuomorphism (التصميم غير المسطح)”

لكن موقع Chitika نشر تقريراً في الشهر الماضي يوضح أن نسخة نظام التشغيل iOS 6 شهدت اقبالاً ممتازاً وغير متوقعاً بين مستخدمي ابل، فهذه النسخة (أي النسخة الحالية للنظام) تم تثبيتها في أكثر من ٦٠٪ من أجهزة الايفون والايباد في أقل من شهر.

1000x957xiPad,P20iOs,P20Version,P20Distribution,P20,P20,P281,P29.png.pagespeed.ic.uAEevkkYpm 1000x957xiPhone,P20iOs,P20Version,P20Distribution,P20.png.pagespeed.ic.EQS7RCuDnS

هذا التقرير يبين أن ٩٢.٧٪ في أمريكا الشمالية يستخدمون نظام التشغيل iOS6 للايفون، كما يوضح أن ٨٢.٩٪ من الايباد تعتمد النسخة السادسة من هذا النظام، لذا فأبل ستجازف كثيراً بتقديم نسخة جديدة مختلفة التصميم عن النسخة السادسة التي شهدت اقبالاً واسعاً، وعلينا أن نرى هل سيستطيع نظام التشغيل الجديد iOS 7 أن يكتسب هذا المقدار من الشعبية.

المصدر: + و + و + و + و + و +


ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.