مبنى برنهام : تصميم رائع من زها حديد بمناسبة الذكرى السنوية لتطوير شيكاغو

تصاميم هندسية زها حديد

دانيال برنهام أحد الشخصيات المعروفة في عالم الهندسة المعمارية، فهو أحد مصممي ومهندسي مدينة شيكاغو، وله دور مهم جداً في التوسعة الأولى لناطحات السحاب الأمريكية، كما أن خطة تطوير وتوسعة شيكاغو في عام ١٩٠٩ تمت على يده، ولد هذا المعماري الكبير في عام ١٨٤٦ وتوفي عام ١٩١٢.

وقد اشتهر برنهام في عمله الأخير وهو خطة تطوير وتوسعة شيكاغو والذي اكسبته شهرة كبيرة خاصة في مدينة شيكاغو فقل من لا يعرفه في تلك المدينة.

أجرت مدينة شيكاغو مسابقة في عام ٢٠٠٩ بمناسبة مرور مئة عام على تطوير وتوسعة مدينة شيكاغو، ومن ضمن المشتركين استوديو UN الذي قدم تصميماً تذكارياً لبرنهام من تصميم زها حديد، وقد عُرف هذا المبنى بمبنى برنهام.

هذا المبنى بتصميم ديناميكي ومتداخل ومغطى بالأقمشة بالاستفادة من تقنيات حديثة ومتطورة، وقد تم وضع صور وأفلام لعملية اعمار وبناء مدينة شيكاغو، وقد لاقى هذا المبنى الصغير (مبنى برنهام) اعجاب الكثير من الحضار نظراً لطريقة تصميمه الديناميكية.

قد يكون تصميم مبنى برنهام نموذجاً رائعاً للاستفادة منه في المباني القادمة، فالتصميم بسيط ورائع في نفس الوقت وشكله الخارجي غريب يختلف عن أغلب أشكال المباني المعتادة.

 

بعض صور مبنى برنهام

تصاميم هندسية زها حديد

تصاميم هندسية زها حديد

تصاميم هندسية زها حديد

تصاميم هندسية زها حديد


ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.