ما العمل عندما لا يعمل الايفون !

الايفون ٤ مع شاشة سوداء

من المحتمل أن بعضنا واجه مشكلة وهي عدم امكانية تشغيل الايفون، وعند الضغط على مفتاح الطاقة لا تظهر سوى شاشة سوداء، وكل شيء نقوم به لا ينفع! اذن ما العمل؟

علينا أولاً أن نختبر الطرق التي تؤدي الى انغلاق الايفون ونستمر شيئاً فشيئاً حتى تحل المشكلة، لذا تابعونا في مدونة بابيروس لمعرفة الحلول.

 

١ـ نفاذ البطارية ــ نشحن الهاتف لمدة ١٠ ـ ١٥ دقيقة

المشكلة الطبيعية التي يمكن أن نتصورها، هي أن بطارية الهاتف نفذت ولذا لا يمكن تشغيله، فهذه أبسط مشكلة (إن صح تعبير مشكلة) قد تواجه الايفون.

لذا ان كنا نستخدم الشاحن الكهربائي، فنشحنه لمدة ١٠ ـ ١٥ دقيقة حتى يعمل، وان أردنا شحنه عن طريق الـ USB فعلينا الانتظار لمدة ٢٥ دقيقة على الأقل ليشحن الهاتف، ثم بعد الضغط على مفتاح الطاقة سنرى أن الشاشة ستعمل وستظهر علامة شحن البطارية.

 

٢ـ مشكلة في النظام ــ يحتاج إلى التشغيل Force Rebooting (إعادة التشغيل الاجباري)

اعادة التشغيل الاجباري للايفون

عندما تحدث مشكلة في النظام، يقوم الايفون باعادة تشغيل نفسه أو ايقاف التشغيل، لذا ففي هذه الحالة علينا اجبار الجهاز على اعادة التشغيل بالضغط على مفتاح الطاقة أولاً ثم مفتاح Home في وسط الايفون لمدة ١٠ ـ ١٥ ثانية… عادة ما تحل المشكلة بسرعة ويعاد تشغيل الجهاز ويعمل بنفس الكفاءة السابقة.

 

إن لم تحل المشكلة ولم يعمل الايفون، فما العمل؟

إن لم يعمل الجهاز حتى الآن وبقيت الشاشة سوداء فننتقل إلى المراحل الأخرى لنجربها.

 

٣ـ كابل الشاحن تالف ولا يعمل ــ تجربة كابل شاحن آخر

من المحتمل أن المشكلة الأولى هي السبب وهي نفاذ البطارية، ولكن عندما تقوموا بشحن الجهاز من جديد فلا يعمل لأن كابل الشاحن لا يعمل أساساً وبالتالي لا يوصل الطاقة إلى الايفون.

غالباً ما تكون هذه المشكلة نادرة خاصة اذا كنت تستخدم الكابل الأصلي للشركة.

 

٤ـ تلف البطارية

هذه الحالة أيضاً نادرة جداً، وهي أن تكون البطارية تالفة ولا تعمل … الحل الأسهل هو مراجعة وكيل شركة ابل لاصلاح المشكلة واستبدال البطارية.

 

٥ـ مشاكل ناشئة من الجيلبريك

أحياناً عندما نريد أن نقوم بعمل جيلبريك للايفون، نقوم باجراء مرحلة من المراحل بشكل خاطئ أو ننسى خطوة محددة وبالتالي يغلق الجهاز كلياً ولا يعمل … لحسن الحظ توجد هناك برامج لاستعادة نظام الايفون من جديد بعد القيام بعمل جيلبريك غير موفق … نبحث عن أحد هذه البرامج ونقوم باستعادة النظام.

 

٦ـ عطل في الجهاز بسبب السقوط أو دخول الماء والرطوبة فيه…

هذه المشكلة ليس لها حل سوى أن يتم تصليح الجهاز…

 

٧ـ عطل مفاجئ في جهاز الايفون

هذه المشكلة أيضاً تحدث لكنها نادراً جداً جداً، فغالباً ما تمتاز أجهزة أبل بالمتانة الكافية، كما أن الأجهزة يتم اختبارها قبل شحنها في الأسواق… أما حلها فهي مراجعة الوكيل الرسمي لأبل لاستلام نسخة جديدة من الجهاز.

 

المصدر


398 تعليق

  1. شيماء قال:

    شكككككككككرا اخي جربت الطريقه التانيه واشتغل

  2. ضروري قال:

    السلام علكيم ، جوالي 5S كنت مداوم و طفيته من بعدها ما يشتغل تطلع علامة التفاحة وينطفي مرة ثانية ويشتغل لين تطلع التفاحة بعدين ينطفي ، سويت كل معلوماتكم ما نفع ايش الحل ، مع العلم اني حلفت لو فيه دراهم اني لا اطق 6 S ، لكن الوضع طفرة الحين ، وش الحححححل ؟؟؟!

  3. خالد المدبش قال:

    شكرا اخي صاحب الموضوع شاكر لك من كل قلبي
    انا جوالي iphone 6 وفجاءة كنت نايم صحيت لقيت الجوال شاشته سودا ولا يعمل عندما وضعت الشاحن سمعت صوت الشاحن بأنه مشبك ومع ذالك لم يفلح معي الجوال ..
    ودخلت على موقعكم بالصدفه وقريت الموضوع وطبقت الحل رقم ٢ـ مشكلة في النظام ــ يحتاج إلى التشغيل Force Rebooting (إعادة التشغيل الاجباري) .. وعملتها والجوال شغال وبنفس الكفاءة السابقة شكرا من القلب

  4. احمد رشدي قال:

    السلام عليكم وجزاكم الله خير انا جربت طريقة اعادة التشغيل والحمد لله اشتغل

ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.