ما الذي سيعرض في مؤتمر مايكروسوفت بعد ساعات قليلة؟

015Surface_Unboxing_35332542_610x436

بعد ساعات قليلة سيبدأ مؤتمر مايكروسوفت في نيويورك، يأتي هذا المؤتمر بعد خسارة كبيرة في مبيعات Surface RT والتي وصلت إلى ٩٠٠ مليون دولار! لكن يبدو أن مايكروسوفت مصرة كثيراً على تسويق سيرفيس ار تي، حتى إن بعض المحللين توقعوا أن مايكروسوفت ستركز أكثر وأكثر على سيرفيس ار تي.

ما نتوقعه في مؤتمر مايكروسوفت هو كالتالي:

 

Surface pro 2

يتوقع أن يتم تحديث سيرفيس برو، حيث سيحتوي على معالج هاسول جديد يقلل من استهلاك البطارية.

ونظراً لأن مايكروسوفت تقول أن القياس الأفضل والمثالي لجهازها اللوحي 10.6 اينش، فمن المستبعد حالياً أن تكون الشاشة أصغر، الا أن سماكة الجهاز قد تكون أقل، وبوزن أقل أيضاً.

يتوقع أيضاً أن تزيد مايكروسوفت ذاكرة تخزين الجهاز الى ٢٥٦ أو حتى ٥١٢ جيجابايت.

وأخيراً من الممكن أن يحتوي الجهاز الجديد على قاعدة تمكنه من التحرك بعدة زوايا مختلفة.

 

Surface RT 2

واجه سیرفیس ار تي فشلاً كبيراً جداً؛ والسبب الرئيسي هو سعره المرتفع جداً مقارنة بباقي الأجهزة وخاصة الايباد، لكن يبدو أن مايكروسوفت لن تستغني بسهولة عن هذا الجهاز وستقوم بتحويره وتطويره وعرضه من جديد.

يتوقع أن يتم تقليل حجم شاشة هذا الجهاز لتقليل سعره بالدرجة الأولى، لأنه من المستحيل أن يتم الاقبال على هذا الجهاز بهكذا سعر مرتفع.

 

Surface Mini

وهذا الجهاز يأتي في الدرجة الثالثة، حيث إن احتمال عرضه بعيد بعض الشيء، الا أنه ضمن التوقعات، وهو جهاز أصغر من سيرفيس، يأتي منافساً للايباد ميني وجالكسي ٨.

ومن المحتمل أن سيرفيس ميني سيحمل شاشة بجودة قريبة من فول اج دي، وسيكون مخصصاً للأعمال العامة كالتصفح ومشاهدة الأفلام و… ولن يكون جهازاً قوياً يحمل مواصفات عالية، كما سيكون سعره منخفض.

 

اكسسوارات جديدة

من المتوقع أن يتم عرض اكسسوارات جديدة لأجهزة سيرفيس من قبل مايكروسوفت في هذا المؤتمر، كالغطاء (الكاور) الخاص الذي يحمل بطارية لزيادة عمر البطارية، أو غطاء خاص يزيد من عدد المنافذ، فعدد المنافذ حتى في سيرفيس برو ٢ قليل جداً، فهو لا يملك مثلاً سوى منذ USB 3.0 واحد.

 

علينا الانتظار لنرى ما الذي ستقدمه مايكروسوفت بعد ساعات قليلة … تابعونا في مدونة بابيروس لمعرفة التفاصيل لاحقاً.


ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.