كيف تحافظ على سمعتك في الانترنت

tmp_5-20-2014-11-44-13-AM2-1796011652
إن كنت شخصية معروفة أو كانت لديك شركة كبيرة فبالتأكيد لن ترغب أن يبحث أحد عن اسمك لتظهر له نتائج سلبية حولك. وفي عالم الانترنت تجنب هذا الموضوع شبه مستحيل فلا يمكن السيطرة على محركات البحث لعدم الظهور في النتائج.
لكن يبدو ان هناك طرق اخرى، فهناك شركات متخصصة في هذا المجال عملها فقط وفقط السيطرة والحد من النتائج السلبية التي تظهر في محركات البحث.
احد الشركات المتخصصة في هذا المجال شركة دياتانا، فهي تستلم مبلغا بين ٥٠ الى ٣٠٠ الف دولار مقابل القيام بهذا المشروع حسب عدد النتائج السلبية وصعوبة العمل. لكن ما الذي تفعله هذه الشركة؟
ما تقوم به هي انها تتابع كل المواضيع السلبية التي تخص صاحب المشروع وتقوم باقامة دعاوي قضائية بسرعة لحذف المقالات المسيئة، وأيضا تقوم برفع عدد زيارات المقالات الجيدة لتحل محل المقالات المسيئة، فالمتصفح عادة ما يطالع الصفحة الاولى لنتائج البحث ولا تهمه الصفحات الاخرى، فهذه الشركات تركز جل اهتمامها على الصفحات الاولى.
عرفنا عمل هذه الشركة ويبدو أنها تقوم بعمل جيد، لكن هل تعتقدون ان هذه طريقة صحيحة؟
الن يكن ذلك غش واحتيال؟
تصور انك تود ان تشتري منتجا من الشركة الفلانية وهذه الشركة لديها شكاوي كثيرة جدا من زبائنها، فلو حذفت كل هذه الشكاوي لن تعرف حقيقة الشركة ابدا… شاركونا رأيكم في هذا الموضوع.


ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.