كل ما تود معرفته عن surface pro 3

tmp_lb2-2532-106746157
قبل قليل عرضت مايكروسوفت جهازها اللوحي الجديد surface pro 3 بشاشة ١٢ اينش ودقة ٢١٦٠ * ١٤٤٠ بيكسل.
ركزت في كشفها عن هذا الجهاز اللوحي على ثلاثة امور:

نحافته ووزنه، حيث أصبح أقل بكثير من الجيل السابق بل وأنحف جهاز يعمل بمعالج core i اينتل. فوزن surface pro 3 ٨٠٠ غرام فقط، وللمقارنة فقط فوزن الماك بوك اير ١٣٥٠ غرام.

امتلاكه عتاد قوي، حيث يحتوي على معالج core i7 والذي يمده بقوة معالجة عالية جدا، ويمتلك الجهاز منفذ USB 3.0 وجراب يمكن توصيل منفذ شاشة بدقة 4k فيه. كما تبين أن شركة ادوبي تعمل على نسخة من الفوتوشاب متلائمة تماما مع الاجهزة اللوحية التي تعمل بنظام الويندوز.

قلم surface pro 3 الجديد كليا والذي أصبح أفضل كفاءة من النسخة السابقة له، وبمجرد الضغط عليه تفتح شاشة الجهاز اللوحي.


tmp_lb2-25181764240603
هذا أبرز ما ذكرته مايكروسوفت في مؤتمرها.
بدأ المؤتمر بحماس كبير خاصة بعد عرض جهاز لوحي بدقة ممتازة وشاشة ١٢ اينش، لكن شيئا فشيئا فقد المؤتمر حماسه حيث ركزت مايكروسوفت على امور جزئية وبسيطة لم يكن داعي لذكرها، وكأن الشخص يتصور أن الجهلز ليس فيه خصائص كافية لتركز مايكروسوفت على أمور جزئية جدا. فقد ركزت على قلم الجهاز بشكل كبير، وقامت بذكر الوزن والنحافة أكثر من خمس مرات.
الشيء الاخر هو مقارنة الجهاز دائما وابدا مع جهاز ماك بوك اير. فأول ما يخطر ببالي هي أنها لو بالفعل ارادت ان تتحدى ابل لم لم تشير الى الماك بوك برو رتينا مثلا؟! على الاقل كانت تقارنه معه من ناحية قوة المعالجة!
وفي المؤتمر لم نسمع اطلاقا عن surface او ما يعرف بsurface RT حيث الظاهر ان مايكروسوفت استغنت عنه تماما.
أما بالنسبة للسعر وتاريخ العرض فسيكون surface pro 3 متوفرا غدا بسعر ٧٩٩ دولار بدون الجراب ولأقل نسخة والتي تاتي بمعالج core i3.


شخصيا اظن أن الجهاز يملك خصائص مميزة، وهو امر جيد انه اتى بتصميم جديد كليا وعتاد قوي، ولا ننسى الشاشة الرائعة بقياس ١٢ اينش ودقة ممتازة.
لكنني اظن ان السعر مبالغ فيه، فهو يصل مع الجراب الى ١٠٠٠ دولار لاقل نسخة باقل عتاد.
ما هو رايكم؟!


ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.