كل ما تود معرفته حول الايفون 5S

l-2-narenji-20130911

بعد أن عرضت ابل اليوم الايفون 5c رخيص الثمن (بسعر ٩٩ دولار لنسخة ١٦ جيجابايت مع عقد لمدة سنتين) عرضت النسخة الجديدة من الايفون والذي انتظره الكثيرين، ألا وهو الايفون 5S والذي تسلطت أضواء المؤتمر كلها عليه.

 

الخصائص البارزة والمهمة في الايفون 5S

١ـ يعرض بثلاث ألوان، الأبيض والذهبي والفضي (ولا وجود للون الأسود)

٢ـ معالج A7 الجديد

٣ـ معالج ألوان جديد بمعمارية ٦٤ بيت، وبضعف سرعة وقدرة النسخة السابقة

٤ـ معالج M7 الخاص لمعالجة الحركات والمستشعرات

٥ـ كاميرة مزودة بمانع الاهتزاز، وعدسة من خمس طبقات بفتحة f2.2 وفلاش True Tone

٦ـ تسجيل الفيديو بسرعة 120 فريم في الثانية!

٧ـ مستشعر بصمة الاصبع Touch ID

 

l-5-narenji-20130911

كما كان متوقعاً فقد حذفت أبل اللون الأسود من الألوان المتاحة للايفون، وقد يكون ذلك لسببين، الأول أنه لا ينطبق وغير متناسق مع تصميم النظام الجديد iOS7، والثاني أن اللون الأسود سريع الخدش، وهي مشكلة حادة عانت منها أبل في النسخة السابقة للايفون.

أما المعالج فقد حدث تطور كبير فيه، فمعالج الجهاز أصبح A7 وهو معالج جديد أسرع من نسخته السابق، ومعالج الصور فقد أصبح بمعمارية ٦٤ بيت. وكما ذكرت أبل فإن للايفون 5S قدرة مقاربة ومشابهة لقدرة أجهزة الألعاب المنزلية وأجهزة الحاسوب! وذكرت ابل أيضاً أن المعالج أسرع بخمسين مرة تقريباً من نسخة الايفون الأولى التي عرضت في عام 2007.

مستشعر الصور أصبح أكبر بنسبة ١٥ بالمئة من النسخة السابقة للايفون، وأضافت أبل فلاش True Tone وهو عبارة عن فلاش مزدوج يسهل عملية التقاط الصور في الظلام. كما وتم تزويد الكاميرة بمانع الاهتزاز.

وأما المفاجأة التي حملتها أبل للجميع هي احتواء الايفون 5S على مستشعر بصمة الاصبع Touch ID وهي تعتبر أول شركة تستخدم هذه الخاصية للهواتف الذكية. دقة هذا المستشعر تصل إلى 500PPI وتستطيع التعرف على بصمة الاصبع، حيث بامكانها قراءة ٣٦٠ خط من البصمة. هذا المستشعر موجود في زر Home.

 

أسعار الايفون 5S

يعرض الايفون بثلاث نسخ، نسخة ١٦ و ٣٢ و ٦٤ جيجابايت، والأسعار مع عقد لمدة سنتين هي بالترتيب: ١٩٩ و ٢٩٩ و ٣٩٩… أما الأسعار بدون عقد فهي بالترتيب ٦٤٩، ٧٤٩، ٨٤٩ دولار، وسيكون متوفراً بعد عشرة أيام من الآن.

 

 


ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.