شرح طريقة التحكم بالحاسوب بواسطة الهاتف أو الجهاز اللوحي

إن كانت لديك عدة أجهزة (هاتف وجهاز لوحي، وجهاز مكتي أو حاسوب) فبالتأكيد لا تستطيع أن تحمل كل هذه الأجهزة معك إلى أي مكان، وقد تصادف أنك تحتاج ملفاً وهو موجود في جهازك المنضدي ويصعب عليك الوصول إليه (هذا ما أعانيه شخصياً).

جربت عدة تطبيقات للتحكم بالجهاز عن طريق الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي لكن أغلب التطبيقات كانت إما بطيئة جداً أو مقيدة ولا تقدم لك خدمات كافية. لكنني بعد أن جربت تطبيق Parallels access وجدته عملياً جداً، ويقدم خصائص رائعة وكاملة، والخاصية الممزية فيه هي التحكم بالجهاز سواء كان ويندوز أو ماك، عن طريق الهاتف الذكي والجهاز اللوحي سواء كانا يعملان بنظام الاندرويد أو iOS.

في هذا المقال سنقدم لكم شرحاً كاملاً عن طريقة تثبيت التطبيق ثم التحكم بالجهاز، واستعراض أهم الخصائص … تابعونا.

 

المرحلة الأولى: طريقة التثبيت في الهاتف أو الجهاز اللوحي

١ـ حمل تطبيق Parallels access على جهازك اللوحي أو هاتفك الذكي:

googleplaydownloadappstoredownload

 

٢ـ بعد أن تفتح التطبيق عليك أن تقوم بالتسجيل، يمكنك أيضاً التسجيل بواسطة الفيسبوك.

٣ـ سيتم ارسال رابط لتفعيل تسجيلك على بريدك الإلكتروني (الإجراءات المعتادة في التسجيل)، ثم عليك تفعيل بريدك الذي سجلت فيه، وبهذا تنتهي المرحلة الأولى.

 

المرحلة الثانية: طريقة التثبيت في الحاسوب

ادخل على رابط http://access.parallels.com، وقم بتسجيل الدخول، ثم حمل تطبيق Parallels access على الحاسوب من خلال الرابط الموجود أسفل الصفحة.

تحميل تطبيق access.parallels.com

المرحلة الثانية: استعمال التطبيق

بمجرد فتح التطبيق في الجهاز المكتبي أو اللوحي، سيتم تسجيل الدخول في الحساب. ما عليك الآن سوى فتح التطبيق في الهاتف وسترى أن جهازك مضاف على تطبيق الهاتف، يكفي أن تضغط عليه ليبدأ الاتصال بالجهاز المكتبي.

وستظهر لك صحفة على شاشة الحاسوب تعلمك بأن جهازك يتم التحكم به عن بعد.Screen Shot 2014-06-18 at 11.20.45 AM

يمكنك الآن التحكم بالجهاز ببساطة، حيث يمكنك نقل ملفاتك أو تغيير الأسماء أو سحب الملفات وافلاتهم، فتح الملفات وتحريريهم … وكل ما يمكنك أن تقوم به بواسطة الجهاز المكتبي يمكنك الآن القيام به.

فحتى يمكنك استخدام لوحة المفاتيح التي تحتوي على مفاتيح alt , control , shift و…

يمكنك أيضاً أن تفعل الماوس لتستطيع استخدام الماوس والضغط بالزر الأيمن والأيسر.

 

بعض الصور لاستخدام تطبيق parallels access للتحكم بالجهاز المكتبي عن بعد

إعدادات التطبيق. تغيير دقة الشاشة في الهاتف تسجيل الدخول في الويندوز طريقة استخدام الماوس ظهور التطبيقات على الجهاز اللوحي
ملاحظة هامة: جربنا التحرير على ملفات الوورد لكن يبدو أن لوحة المفاتيح لا تعمل بشكل صحيح، فبعض الملفات يمكن تحريرها بسهولة والكتابة باللغة العربية عليها، وبعضها الآخر تواجه مشاكل طفيفة في بعض الحروف.

تطبيق parallels access مجاني لمدة ١٤ يوم، وإن أعجبكم يمكنكم الحصول عليه لمدة سنة كاملة بسعر ٢٠ دولار، وسيدعم خمسة أجهزة.


ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.