شاهد كيف تعمل نظارات جوجل Google glass

بدأت نظارات جوجل Google glass في الظهور منذ عدة أشهر، وقدمت جوجل عينات خاصة للمطورين وبدأت بالعمل على تطويرها شيئاً فشيئاً لتصبح جاهزة لعرضها في الأسواق في نسختها النهائية… خلال هذه الفترة عرفنا أمور بسيطة عن هذه النظارة لكن حتى الآن لا نملك أي معلومات دقيقة، لذا قامت جوجل بعرض هذا الفيديو ليبين طريقة عمل نظارات جوجل.

الفيديو يبين تفاصيل عامة عن طريقة عمل النظارة … من الواضح أن النظارة لا تستخدم تقنية النظر أو التحكم عن طريق النظر، فالذراع الأيمن الممتد على طول النظارة هو الأساس في عملها… شخصياً توقعت أن تعمل النظارة بواسطة تقنية النظر، لكن كما هو واضح في الفيديو فكل عمل النظارة يعتمد بشكل أساسي على لمس هذا الذراع وتحريكها يميناً وشمالاً، للأعلى أو الأسفل أو الضغط عليها بواسطة الاصبع.

حتى الآن لا يمكن اصدار حكم بحق ما رأيناه في الفيديو، لكن توقع الكثير أن النظارة سيكون عملها مختلف تماماً، فهي تشبه حالياً هاتف ذكي لكن شاشته مرافقة دائماً لعينك. علينا أن لا ننكر أن نفس موضوع مراجعة البريد الالكتروني ورؤية حالة الطقس و … عن طريق النظارة هو أمر ممتع وتجربة جديدة، لكن موضوع ضرورة التحكم بالنظارة بواسطة لمس الذراع الأيمن لها، يضيف بعض التعقيد… ما هو رأيكم؟ هل نظارات جوجل google glass عملية بالفعل؟


ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.