زيادة سرعة شحن بطارية الهاتف حتى ٩٢ بالمئة!

legion-meter-1-590x330

تطورت الهواتف الذكية بشكل كبير، لكن هناك أمر واحد دائماً ما يقلق أصحاب هذه الهواتف الذكية وخاصة الكبيرة منها، وبالذات التي تحتوي على عتاد قوي: سرعة نفاذ البطارية.

سابقاً إن كنتم تتذكرون كان هواتف نوكيا تدوم لأيام حتى مع الاستعمال المتكرر؛ لذا لم يكن موضوع نفاذ البطارية أمر مقلق، لكن الآن أصبح من الأمور الضرورية جداً هو التفكير بسعة البطارية.

تطور البطارية وزيادة سعتها أو استبدالها ببطاريات جديدة هي ما تسعى اليه شركات التقنية اليوم لتحقيقه، لكن قد يستغرق هذا الأمر بعض الوقت، لذا فالحل الأسهل هو زيادة سرعة الشحن.

قبل فترة عُرض مشروع في موقع Kickstarter وهو عبارة عن جهاز صغير يشبه ذاكرة التخزين (الفلاش)، يحتوي على شاشة صغيرة. يقوم هذا الجهاز ـ حسب ادعاء صاحبه ـ بزيادة سرعة البطارية حتى ٩٢ بالمئة، وليس هذا فحسب بل يعرض لك كافة المعلومات الضرورية من سعة البطارية وموعد نفاذها، ومقدار الطاقة اللازمة لشحنها ومقدار الطاقة المصروفة و …

legion-meter

طبعاً هذا الرقم “٩٢ بالمئة” تم تجربته على الايفون ٤ وبالفعل كان صحيحاً، لكنه أقل في الهواتف الأخرى، فالنسبة متراوحة بين ٧٠ ـ ٩٠٪.

السر وراء عمل هذا الجهاز هو قطعة صغيرة PLX Accelerator والذي يقوم بارسال ترددات خاصة يجعل البطارية تشحن في أقصر فترة ممكنة.

PLX Accelerator

لكنه قطعاً جهاز رائع سيحتاجه أكثر الأشخاص خاصة من يستعمل الهاتف الذكي بكثرة أو الذي يسافر ويتنقل باستمرار.

أصحاب هذا المشروع وعدوا بأن يكشفوا عن هذا الجهاز في هذا العام وبسعر ٦٩ دولار.

 


تعليق واحد

  1. الاء مدحت قال:

    اختر خريب

ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.