خدمة IFTTT تجعل الانترنت يقوم بأعمالك !

ifttt

كم تطبيقاً تستعملون يومياً؟ هل فكرتم يوماً كم سيكون رائعاً لو كان أحد ما يقوم بأعمالكم كلها بشكل تلقائي، مثلاً أن تجدوا تطبيقاً أو موقعاً الكترونياً توكلون له أعمالكم ويقوم هو بها دون أن يزعجكم؟

هذا ما تفعله وتقدمه خدمة IFTTT لكم. إن كنتم ترغبون بالتعرف على مساعدكم الشخصي الذي سيقوم بالكثير من أعمالكم فيشرفني استعراض IFTTT لكم.

ما هو IFTTT ؟

بباسطة هو عبارة عن موقع يقوم بانشاء جسور بين تطبيقاتكم المختلفة ويوصل أحدهما بالآخر، يمكنكم بواسطة هذا الموقع ربط قارئ الخلاصات الخاص بموقعكم بالفيسبوك، أو تويتر بالبريد الإلكتروني أو الانستجرام بدروب بوكس أو الفيسبوك بجوجل درايف أو ….. يمكنكم أيضاً أن تطلبوا من هذه الخدمة لترسل لكم بريداً إلكترونياً حال ما يقوم الشخص الفلاني بالتعليق على مشاركاتك!! 

يمكنكم أيضاً أن تطلبوا من هذه الخدمة الرائعة أن تقوم بجمع جميع الأخبار المتعلقة بـ “galaxy s4″ مثلاً وارسالها لكم عبر البريد الإلكتروني!!

يمكنكم أيضاً بالاستعانة بخدمة الطقس، أن تطلبوا من خدمة IFTTT أن يرسل لكم رسالة على هاتفكم النقال حين يكون الجو ممطر أو حين تساقط الثلج!!

أليس جميلاً؟ بالفعل هو جميل ورائع.

ifttt

كيف استخدم IFTTT ؟

تصميم الموقع وطريقة عمله بسيطة جداً يكفي أن تدخلوا مرة واحدة فقط على موقعه لتستمتعوا بما يقدمه لكم من خدمات رائعة وعملية.

عليكم أولاً التسجيل في الموقع.

ثانياً عليكم اختيار الطرف الأول للعملية، مثلاً تقويم جوجل

وثالثاً عليكم تحديد العمل الذي تريدون القيام به، مثلاً أن يحفظ لكم المعلومات على Evernote، ثم يبدأ عمل التطبيق بهذه البساطة!

 

فكما ذكرنا هو عبارة عن جسر يربط بين تطبيقاتكم المختلفة بأوامر مختلفة، يكفي أن تحددوا نوع المعادلة ونوع العمل الذي ترغبون القيام به، وسينجزه لكم ببساطة!

المراحل كما قرأتم مختصرة وبسيطة جداً، لكن إن أردتم معرفة المزيد أو كان لديكم ابهام فعليكم مشاهدة المقطع التالي:

 

الخبر المفرح أن هذه الخدمة الرائعة متوفرة على شكل تطبيق لأجهزة ابل (الايفون والايباد)، يكفي أن تتوجهوا إلى متجر أبل لتحميل تطبيق IFTTT.

ما الذي تنتظرونه؟ دعوا الانترنت يقوم بأعمالكم بعد الآن! فاستخدام هذه الخدمة ممتع وشيق جداً… جربوه ولو مرة واحدة وستعرفون كم هو رائع.

 


ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.