تطبيق تحرير الصور PIXLR

18 أبريل 2014
0

هل صادف أن دخلتم إلى حسابكم في الانستغرام أو الفيسبوك أو جوجل بلاس ورأيتم البعض قد نشر صوراً منقطعة النظير وجميلة جداً؟ اليوم يمكن لأي شخص أن يقوم بالتصوير بأحد أجزته ومشاركتها مع أصدقائه، لكن المهم أن تبدوا هذه الصور محترفة وجذابة. المرحلة الأولى بالطبع هي اختيار لقطة مناسبة وترتيب الزاوية والاضاءة الجيدة، لكن بحسب أغلب المصورين فهذه العملية كلها تشكل ٥٠ بالمئة من عملية التصوير، والخمسين بالمئة الأخرى تعتمد على طريقة التحرير. إن كنتم تستخدمون الحاسوب فيمكنكم القيام بتحرير الصور بمساعدة الفوتوشاب أو لايت روم أو Aperture أو التطبيقات المشابهة الأخرى، لكن إن كنتم تفضلون استخدام الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي، فيمكنكم أن تستخدموا تطبيق PIXLR لتحرير الصور وستتفاجئون بالنتيجة.

20140417-202112.jpg

PIXLR أحد التطبيقات الكاملة في مجال تحرير الصور والتي عرض بواسطة شرطة Autodesk. يمكنكم أن تلتقطوا الصور بواسطة هذا التطبيق ثم تحرروها أو أن تبدؤوا بتحرير الصور الملتقطة سابقاً. يقدم لكم هذا التطبيق مجموعة واسعة من الخيارات والامكانات لتحرير الصور فضلاً عن الفلاتر المتنوعة والجذابة مجاناً.

بمجرد أن تفتحوا التطبيق سيظهر لكم عدا Photos  و Camera ، خيار ثالث باسم Collage ، حيث يمكنكم جمع عدة صور وتركيبها باطار واحد.

20140417-202129.jpg

هذه الصور المجموعة مع بعضها في صورة تلاقي اعجاب الكثيرين خاصة في شبكة انستغرام، ويمكنكم أيضاً في هذا التطبيق تغيير لون الخلفية التي تجمع هذه الصور أو تغيروا عدد الصور.

بواسطة خيار adjustment يمكن أن تقوموا بتغيير الكثير من الأمور على الصورة، كالتباين والاضاءة أو Blur أو قص الصورة. وهناك تأثير جميل أيضاً يعرف باسم Splash يسمح لكم بتلوين قسم من الصورة وتغيير الباقي إلى الأسود والأبيض. هذا النوع من الصور يجمع إعجابات كبيرة ;)

20140417-201958.jpg

بما أن التأثيرات الموجودة في قسم Adjusment كثيرة ومتنوعة وأيضاً سهلة الاستخدام، فنتركها لكم كي تجربوا كل منها وتروا النتيجة مباشرة.

بعد أن تعرفنا على adjustment ننتقل إلى التأثير أو Effect.

كما هو واضح من اسمه فهذا الخيار يسمح لكم باضافة تأثيرات وفلاتر متنوعة، ننصحكم بتحميل كل فلاتر وتأثيرات التطبيق فهي كلها مجانية وتضيف لمسة جميلة على الصور.

20140417-202037.jpg

الخيار الآخر Overlay، يقوم باضافة طبقات مختلفة على صوركم، هذه التطبيقات تكون جميلة جداً على بعض الصور، وتحتاج إلى قليل من الابداع لخلق صور رائعة.

20140417-201922.jpg

أما خيار borders فهو لاضافة إطار على الصور يمكنكم أن تروا الصورة التالية:

20140417-201906.jpg

الخيار الآخر هو Type، ويمكن بواسطته اضافة الكتابة على الصور بخطوط وألوان مختلفة.

20140417-201836.jpg

أما الخيار الآخر فهو stickers حيث يضيف بعض الأمور على صوركم كصورة نظارة أو لعبة أو … شخصياً لا أحب هذا النوع من التأخير فتبدو الصور وكأنها ابتدائية جداً، لكنها جيدة للمزاح والقليل من الضحك :)

 

في الأيام القادمة سنعرض لكم تطبيقات أكثر لتحرير الصور، حتى ذلك الحين استمتعوا بتطبيق PIXLR، وإن لم تكن لديكم معلومات كافية حول التصوير حاولوا أن تطالعوا قليلاً لتتعرفوا أكثر وتقدموا صوراً أفضل.

 

تحميل تطبيق PIXLR

googleplaydownload

appstoredownload


ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.