بالون مشروع Loon جوجل يدول حول الأرض خلال ٢٢ يوماً

مشروع Loon جوجل مشروع Loon التابع لشركة جوجل هو أحد المشاريع العملاقة والتي لم تنجز من قبل، وفي نفس الوقت فهذا المشروع عظيم جداً، تهدف جوجل من خلال هذا المشروع ايصال الانترنت إلى أقصى نقاط العالم باستخدام بالونات تدور حول الأرض. للتعرف أكثر على هذا المشروع يمكنكم زيارة صفحة مشروع Loon في مدونة بابيروس. الشيء الملفت للنظر والذي تعجب منه حتى مسؤولي جوجل أنفسهم دوران أحد بالونات مشروع Loon حول الأرض خلال ٢٢ يوماً فقط، في حال كانت الفترة المتوقعة لهذه الدورة ٣٣ يوماً. ذكر فريق مشروع Loon:

 منذ شهر يونيو من السنة الماضية ونحن نقوم بجمع المعلومات والبيانات اللازمة للرياح المختلفة، لنتعرف أكثر على أنواعها وبالتالي نختار طريقاً مناسباً لتعبره البالونات بشكل أسهل. الآن بفضل هذه البيانات استطعنا أن نجعل قدرة تعيين الاتجاه أفضل بمرتين، هذا والمضخات المثبتة على البالونات والتي تقوم بنقل الهواء من وإلى البالون أصبحت الآن تعمل أفضل بثلاث مرات؛ لذا فبالونات المشروع أصبحت تغير ارتفاعها بسرعة أكبر لتوصل نفسها إلى اتجاه رياح مناسبة لتكمل مسير حركتها.

فكمثال البالون الذي استطاع أن يدور حول الأرض خلال ٢٢ يوماً، تعرض عدة مرات إلى رياح قوية جداً كادت أن تحرفه عن مسيره، لكن بالاستفادة من هذه التقنيات الجديدة استطعنا أن نضع البالون في مساره الصحيح.

google-project-loon-617x416

من المؤكد أن هذا المشروع هو أحد مشاريع جوجل العملاقة، فإن نجح سيمكنه إيصال الانترنت إلى مناطق كثيرة في أقصى نقاط العالم.


ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.