اعرف مدى رضا زائري موقعك بواسطة نظام استطلاع جوجل الجديد

xnewroom_websat+_new.jpg.pagespeed.ic.VrzIRpwCu4

أعلنت جوجل في مدونة المطورين الرسمية عن نظام استطلاع جديد يساهم في معرفة مدى رضا زائري الموقع. هذا النظام هو عبارة عن استطلاع بسيط تقوم به جوجل لزائري الموقع وبعد فترة ستجمع الأجوبة لتزودك ببيانات مهمة عن مدى رضا الزائرين عن موقعك.

يمكن تفعيل هذا النظام ببساطة بالتوجه إلى الصفحة الخاصة بنظام الاستطلاع الجديد لجوجل، ستزودك هذه الصفحة بقطعة كود لوضعها في نهاية Head Tag الموقع … ستظهر بعدها نافذة مربعة الشكل صغيرة في أسفل الموقع من الجهة اليمنى تحتوي على أربعة أسئلة ويقوم الزائرين باختيار الأجوبة من هذا الاستطلاع، ستستمر هذه العملية حتى تصل عدد الاجابات إلى ٥٠٠ اجابة ثم يتم الغاء تفعيلها تلقائياً لمدة شهر كامل، ثم يبدأ الاستطلاع مرة أخرى. في هذه الفترة ستزودك جوجل ببيانات حول مدى رضا زائريك عن موقعك بشكل احصائيات جذابة ومهمة وعملية حصلت عليها من خلال اجابات الزائرين.

xwebsat_email.jpg.pagespeed.ic.4LHyRPHWfM

طبعاً هذا الاستطلاع حالياً متوفر باللغة الانجليزية في أمريكا فقط، وهو مجاني،  والأسئلة التي ستعرض في الاستطلاع مختارة من قبل جوجل، لكن ان أردت اضافة أسئلة اختيارية فعليك الدفع مقابل ذلك!

من الواضح أن هذا الاستطلاع عملي جداً، خاصة لأصحاب المواقع المزدحمة، والذين يتعاملون مع مستخدمين كثر ويريدون معرفة مدى رضاهم عن الموقع. كما ومن الممكن أن يتحول هذا الاستطلاع  مستقبلاً إلى أحد العناصر الأساسية المؤثرة على نتائج محركات البحث SEO.

 

المصدر

 


ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.