اضافة رائعة لمتصفح كروم: ركّز على عملك !!

اضافة كروم: ابقَ مركزاً

عندما تجلس للعمل على الحاسوب فهناك تهديدات أساسية تواجهك :) معروفة هذه التهديدات تقريباً للكل: الفيسبوك وجوجل بلاس وتويتر و … هذه المواقع تصرف منك وقتاً كثيراً وبالتالي ستبعدك عن عملك في اللحظة التي تحتاج أن تعمل وتركز على عملك.

كل مرة تقرر فيها أنك ستترك هذه المواقع في أوقات العمل لتركّز على عملك فقط، ولكن … تعرف ما الذي سيحدث :)

ويستمر اتلاف الوقت وقد يزداد يوماً بعد يوم.

اليوم واجهت اضافة رائعة يبدو أنها لمتصفح كروم فقط، بكل بساطة هذه الاضافة تجبرك على الالتزام في عملك والابتعاد عن الأمور الأخرى … تسأل كيف؟ إليك الجواب:

هذه الاضافة الرائعة تعرف بـStayFocusd (ابقَ مركزاً).

عن طريق هذه الاضافة يمكنك منع بعض المواقع التي تلهيك عن عملك في الساعة التي تريد، مثلاً أن تمنع المتصفح من فتح الفيسبوك في الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثانية لأنك في العمل، وإذا فتحت صفحة الفيسبوك ستظهر لك عبارة جميلة:

ألم يكن مقرراً أن تستمر في عملك؟؟!!

وبالتالي ستمنعك من دخول الموقع… حتى الساعة المختارة. طبعاً يمكنك من خلال صفحة الاعدادات تغيير اعدادات كثيرة واضافة المواقع التي ترغب أن يتم حجبها في فترة محددة ابتداءً من عشرة دقائق فصاعداً.

قد تقول ـ طبعاً لست من هذا النوع أعرفك :) ـ يمكنني بسهولة التوجه إلى الاعدادات والغاء حجب الفيسبوك في اللحظة التي أرغب بتصفحه وبالتالي لن يمنعني شيء وستعتاد مرة أخرى عليه.  لا تقلق، فأولاً كما قلت لك إنك لست من هذا النوع :) وثانياً لو لو كنت من هذا النوع فستواجهك أعمال شاقة لالغاء اعدادات الحجب… فمثلاً عليك القيام بطباعة متن طويل نسبياً كي تستطيع تغيير الاعدادات أثناء فترة الحجب … لذا ركّز على عملك.

 

المصدر


ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.