أصغر وأخف كاميرة DSLR في العالم، تعرفوا على EOS 100D

أعلنت كانون عن أصغر وأخف كاميرة DSLR في العالم، الكاميرة التي أطلقت عليها اسم EOS 100D أو EOS Rebel SL 1، وهي كاميرة صغيرة جداً بالنسبة لكاميرة DSLR وخفيفة حيث يبلغ وزنها أقل من نصف كيلو غرام (٤٠٠ غرام بالتحديد).

زودت كانون هذه الكاميرة بمعالج DIGIC 5 ومستشعر قطع ناقص ١٨ ميجابيكسل، مع شاشة لمسية بقياس 3 اينش وبجودة عالية جداً بدرجة وضوح جيدة، ومغطاة بطبقة حماية تمنع آثار الأصابع في الشاشة (وهذا الموضوع يعاني منه المصورين دائماً أثناء التقاط الصور ورؤيتها في شاشة الكاميرة).

تستطيع هذه الكاميرة الصغيرة أن تلتقط صور بسرعة 4 فريم في الثانية وتملك ٩ نقاط فوكوس (تركيز). وتستطيع EOS 100D تصوير فيديو بجودة 1080p وبسرعة 30 فريم في الثانية.

ما قدمته كانون كانت مفاجأة حقيقية حيث أعلنت قبل فترة عن كاميرة EOS 700D والتي كانت تمتاز بصغر حجمها وخفتها، لكن هذه الكاميرة الجديدة أصغر وأخف منها بل ومن كل كاميرات DSLR. الصورة التالية توضح اختلاف الحجم بين الكاميرتين.

700D-vs-100D

هذه الكاميرة الصغيرة قد تكون غير مناسبة لأصحاب الأيدي الكبيرة لصعوبة الحمل حينها، كما وإنها غير مناسبة لاستخدام عدسات كبيرة عليها بالرغم من أنها تتقبل ذلك.

يبلغ سعر هذه الكاميرة مع عدسة 18-55 (٧٩٩ دولار) ما يقارب ٣٠٠٠ ريال سعودي.


ارسل تعليقك



papyruscenter.com © 2013
كل الحقوق محفوظة لمركز بابيروس، ولا مانع من الاستفادة من محتويات الموقع مع ذكر المصدر.